نشرت 
الجمعة 17 ديسمبر 2021
فابيانا بيانكي

كانت يد الله لسورينتينو: الفضول والأماكن وما لا ينبغي تفويته من الفيلم

,

لبضعة أيام تم إصداره أخيرًا في منصة Netflix الفيلم المرتقب الجديد باولو سورنتينو"كانت يد الله"، والذي كان من الممكن مشاهدته في السينما فقط في الفترة من 24 نوفمبر وحتى أيام قليلة مضت.

بفضل Netflix ، دخلت الآن العديد من المنازل وتمكن أولئك الذين كانوا ينتظرون بفارغ الصبر في النهاية من اكتشاف كل تفاصيل هذا الفيلم عمليا السيرة الذاتية، والذي يخبرنا مقطعًا عرضيًا مهمًا ومكثفًا عن حياة المخرج في سن المراهقة في نابولي.

نعم ، لأن الفيلم تم تصويرها بالكامل تقريبًا في نابولي وسورينتينو بعد حوالي 20 عامًا عاد إلى مسقط رأسه المحبوبفي أماكن طفولته ومراهقته.

صقل صور وجماليات سورينتينو

إن التصوير الفوتوغرافي لفيلم Sorrentino دقيق وأنيق حقًا ، بدءًا من لقطة تسلسل أولي طويل (على سبيل المثال ، مشهد طويل تم تصويره بواسطة الكاميرا دون أي انقطاع ، عمليًا بلقطة واحدة) يبدأ من مسافة بعيدة من الواجهة البحرية ثم الاقتراب منها بأناقة ومهارة.

ليس فقط لقطات المدينة ولمحات من شبه جزيرة سورينتو تغزو العين ، ولكن أيضًا المشاهد الداخلية بين أفراد الأسرة والمعارف والتي تقع في مناطق غير معروفة لعامة الناس ، بالإضافة إلى المزيد من الأماكن التي تشبه الحلم. كل ذلك في أسلوبه النموذجي الذي يؤدي أحيانًا إلى بشع ، ولكنه دائمًا ما يتلخص في تحقيق توازن نهائي رائع.

 La مدير التصوير الموهوب هي داريا د أنطونيو.

شدة فيلم السيرة الذاتية

مصدر الصورة: المصور السينمائي

اللافت في هذا الفيلم هوالقصد من السيرة الذاتية لباولو سورينتينو. لأول مرة هناك يُظهر أكثر اللحظات دراماتيكية وصعوبة في حياتهالذي حدث في فترة المراهقة: فقدان الوالدين. أولئك الذين يتابعون المخرج يعرفون أنه يتيم ، لكنه لم يخبر المتفرجين بهذا القدر من العمق قرر أن يفعل ذلك في سن الخمسين، بعد أن عززت نجاحها بالفعل مع أفلام أخرى.

من خلال قصة بطل الرواية فابيتو ، صبي غير آمن وقليل الكلام يبلغ من العمر 17 عامًا ، يتحدث سورينتينو إلينا عن نفسه و صعوبات هائلة ليقرر حياته بعد هذا الوضع المأساوي.

لا نريد أن نصنع مفسدين لمن لم يشاهد الفيلم ، لكن يمكننا أن نقول لك أن العلاقة مع الوالدين والأقارب الآخرين ، مع الجيران الغرباء ومع المخرج أنطونيو كابوانو، كانت حاسمة لنموه المهني أيضًا.

فيلم تغلغل مارادونا

مصدر الصورة: بانوراما

كما يتضح من العنوان أيضًا ، والذي يشير إلى اللقب الذي أطلق على مارادونا بمناسبة هدفه ضد إنجلترا في كأس العالم 86 ، فإن الفيلم بأكمله تقريبًا كخلفية للوجود الأساسي لدييغو في حياة دي فابييتو / سورينتينو.

الأمل القوي بقدومه من برشلونة ، الوصول الفعلي إلى نابولي يغير تاريخ ومزاج شعب وذاك "يد الله" التي أنقذت حياة فابييتو بطريقة معينة هذه كلها تفاصيل حاسمة في الفيلم.

تحية لفيليني: الصب في نابولي

كما تعلم ، باولو سورينتينو هو أ معجب كبير بالمخرج فيديريكو فيليني وهناك العديد من الاشادة للمخرج ولو في جمالياته والتي يمكن رؤيتها في اخر افلامه.

كانت فيها يد الله يدفع سورينتينو تكريمًا أكثر خصوصية: كما ذكر خلال مقابلة ، فلليني في سنوات المراهقة في سورينتينو لقد جاء إلى نابولي للبحث عن إضافات في أحد أفلامه ، إجراء الاختبارات. لذلك ، حدثت هذه الحلقة بالفعل وقال سورينتينو نفسه:

اعتقد فيليني أن هناك وجوهًا قديمة وغريبة في نابولي وغالبًا ما كان يأتي إلى هنا لإجراء الاختبارات. ظهر أخي في إحدى هذه المسبوكات.

في الواقع ، نرى شقيقه مارشينو يظهر في الفيلم ، لكن دون نجاح كبير. تراقب فابييتو من باب نصف مغلق ، فتنتبها صور الممثلات الجميلات التي علقها مساعدو فيليني على الحائط لاختيار من يلعبون.

جزيرة إدواردو: إشارة معروفة قبل كل شيء إلى النابوليتانيين

ربما لا يعرف الجميع ، في عام 1947 ، كان اشترى العظيم إدواردو دي فيليبو جزيرة صغيرةإنجزيرة إيسكا، في Crapolla Fjord ، جزء من Massa Lubrense. أثناء الاستحمام في بحر عائلة فابيتو ، مباشرة في مياه ماسا لوبرينس، الأب الذي يلعب دوره توني سيرفيلو ، يتحدث إلى زوجته عن "جزيرة إدواردو". وهذا هو المرجع.

الجزيرة لا يمكن الوصول إليه إلا بالقارب والأبطال يصلون بقاربهم في تلك المنطقة.

حاليًا لم تعد الجزيرة مملوكة لعائلة De Filippo لأن ورثة إدواردو باعوها لشركة Antica Sartoria.

"يا موناسيلو

نعلم جميعًا في نابولي أو موناتشيلو ، أسطورة ، أسطورة ، صغيرة راهب طفل، واحد شخصية غامضة، والذي يقال إنه يتسلل إلى المنازل لترك المال أو لإخفائه ، حسب المناسبة. الرقم ، هذا ، ذاك ظهر مرتين في الفيلم وهو رمز مهم.

في البداية عندما رأته خالته باتريزيا التي تعاني من مشاكل نفسية وأيضًا في النهاية (لا نكشف في أي مناسبة). يُعتبر munaciello أحيانًا فاعل خير ، وأحيانًا حاقد وهناك من يؤمن به ومن لا يؤمن به. بطريقة ما ، يمنح أيضًا بطل الرواية القوة والأمل في الاستمرار.

أماكن تصوير الفيلم في نابولي وحياة سورينتينو

يعيش فابيتو في شقة في فوميرو في المبنى الذي أعلن فيه سورينتينو نفسه أنه عاش لمدة 37 عامًا منذ ولادته. لذلك فهو أحد أكثر المواقع حضوراً في الفيلم ، لكن الأماكن في نابولي موجودة كثيرة ، فلنراهم قليلاً معًا.

فوميرو هو منزل سورينتينو الحقيقي

كما ذكرنا ، تقع شقة البطل في فوميرو ، بالتحديد في عبر سان دومينيكو. في الواقع ، المنزل في الفيلم يقع في الطابق العلوي من المنزل الذي عاش فيه المخرج لسنوات عديدة. في هذا المجمع السكني عائلته لسنوات عديدة.

معرض أمبرتو الأول

مصدر الصورة: القرن الحادي والعشرون

يعد مركز التسوق الشهير الموجود في طريق توليدو أحد الأماكن الأساسية لحياة فابيو لأنه هنا يلتقي المخرج كابوانو إلى من يثق به شغفه وآماله في صناعة السينما. هنا يمكنك أيضًا الاستمتاع بـ pطاف من قطعة مسرحية معينة من شأنها أن تلهمه.

بيازا ديل بليسكيتو

مباشرة في أحد المشاهد الافتتاحية للفيلم ، نرى ساحة Piazza del Plebiscito كما كانت في السبعينيات، أي ، لم يتم إغلاقها بعد أمام حركة المرور ومليئة بالسيارات وحركة المرور. في هذا الموقع ، في الليل ، يتم الاجتماع بين عمة فابيتو وحتى سان جينارو.

بركة ميرابيليس

مصدر الصورة: لا ريبابليكا

في هذا الموقع التاريخي والأثري الجميل من الحقول Phlegraean أحد أكثر المشاهد النهائية تمثيلا للفيلم يحدث: لقاء وتبادل نكات شديدة بين فابييتو والمخرج أنطونيو كابوانو في ليلة اعترافات.

ملعب سان باولو ، اليوم مارادونا

يظهر ملعب سان باولو آنذاك في فوريجروتا في بعض المشاهد. معبد كرة القدم ومارادونا ، وجهة شبه روحية لبطل الرواية. يتم استنساخه مع رسومات الحاسوب لأنه في الثمانينيات كان الهيكل مختلفًا قليلاً عن اليوم.

بيازيتا كابري

Piazzetta di Capri الشهير هي وجهة فابيتو الليلية مع أحد معارفه الجدد ، المهرب ، الذي يأخذه لقضاء وقت ممتع في الجزيرة ، باستثناء اكتشاف خراب تلك الليلة. على الرغم من إغلاق جميع المباني ، إلا أن الصبيان حتى أنهم قابلوا أغنى رجل في العالم, كشقجي، مع مرافقة مبتذلة.

شبه جزيرة سورينتو: Vico Equense و Massa Lubrense

مصدر الصورة: فانيتي فير

فيلا جيوسو أستابيانا في فيكو إيكوينس هو الأكبر الفيلا التي فيها جميع أفراد عائلة فابيو ووالديه يقضي يومًا خاليًا من الهموم بين الغداء والاستحمام. بدلا من ذلك ، فإنمشهد مبدع حيث يجلس الجميع على متن قارب تحولت إليه ماسا لوبرينس في بحرها الرائع. هنا يرى فابيو المهربين ، بمن فيهم الصبي الذي سيصبح صديقه والذي سيأخذه إلى كابري ، يهربون من Guardia di Finanza بواسطة زورق آلي.

كما ذكر في فقرة سابقة ، في هذه المياه يوجدجزيرة اشتراها إدواردو.

روكاراسو

المشاهد في الجبال حيث يشتري الوالدان المنزل الثاني لقضاء عطلة الشتاء ويذهبان للتزلج ، تم إطلاق النار عليهم في روكاراسو وكاستيل دي سانغرو. إنهم يمثلون الأماكن في روكاراسو حيث قضى والدا سورينتينو بالفعل بضعة أيام قبل المأساة.

سترومبولي

مصدر الصورة: فانيتي فير

حتى بعض الأماكن وبحر سترومبولي ، وكذلك بركان متماثل اللفظ ، تظهر في الفيلم خلال عطلة حزينة قام بها فابيو وشقيقه بعد وفاة والديهما. في هذا الموقع يفهم فابيو أنه "كبر" وينفصل عن أخيه باحثا عن طريقه وحده الآن في العالم.

محطة فورميا

يظهر لنا المشهد الأخير محطة Formia حيث يتوقف القطار الذي استقله فابييتو في طريقه إلى روما. يحاول بطل الرواية أن يجد نفسه من خلال مغادرة نابولي ومطاردة حلمه.

ترشيح أوسكار

تذكر أن فيلم سورينتينو كان مرشح لجوائز الأوسكار القادمة لعام 2022، الذي يمثل إيطاليا. فاز المخرج بالفعل بأحد التماثيل المرموقة مع The Great Beauty.

هل تبحث عن شيء على وجه الخصوص؟
تابعنا على أخبار جوجل
ينكدين فيس بوك بينتيريست موقع YouTube آر إس إس أو تويتر instagram الفيسبوك فارغ آر إس إس فارغ لينكد إن فارغ بينتيريست موقع YouTube أو تويتر instagram

It was Sorrentino's hand of God: the curiosities, the places and what not to miss from the film

It was the hand of God film by Sorrentino
Article contents
0: 00 / 0: 00

For a couple of days it has finally been released on the Netflix platform the new anticipated film by Paolo Sorrentino, "It was the hand of God“, Which from November 24 until a few days ago it was only possible to see at the cinema.

Thanks to Netflix, it has now entered many houses and those who were anxiously waiting have finally been able to discover every detail of this practically autobiographical film, which tells us an important and intense cross-section of the director's teenage life in his Naples.

Yes, because the film is shot almost entirely in Naples and Sorrentino after about 20 years he returned to his beloved hometown, in the places of his childhood and adolescence.

The refinement of Sorrentino's images and aesthetics

The photography of Sorrentino's film is truly refined and elegant, starting from long initial sequence shot (ie a long scene shot by the camera without ever interruptions, practically with a single shot) that starts in the distance from the seafront and then approach it with elegance and skill.

Not only the shots of the city and the glimpses of the Sorrento peninsula conquer the eye, but also the interior scenes between family members and acquaintances and that set in areas that are also little known to the general public, in addition to more dreamlike places. All in his typical style that sometimes leads to the grotesque, but which always boils down to a great final balance.

 La talented director of photography is Daria D'Antonio.

The intensity of an autobiographical film

Photo source: Cinemtographe

What is striking about this film is theautobiographical intent of Paolo Sorrentino. For the first time there shows the most dramatic and difficult moment of his life, which happened in adolescence: the loss of parents. Those who follow the director know that he is an orphan, but he himself had never told the spectators so deeply and he decided to do it at the age of 50, having already consolidated its success with other films.

Through the story of the protagonist Fabietto, an insecure and taciturn 17-year-old boy, Sorrentino talks to us about himself and enormous difficulties to decide on his life after that tragic situation.

We do not want to spoil for those who have not seen the film, but we can tell you that the relationship with parents and other relatives, with strange neighbors and with the director Antonio Capuano, were decisive for his professional growth as well.

A film permeated by Maradona

Photo source: Panorama

As can also be seen from the title, which refers to the nickname given to Maradona on the occasion of his goal against England at the 86 World Cup, almost the entire film has as a background the fundamental presence of Diego in the life of di Fabietto / Sorrentino.

The strong hope of his arrival from Barcelona, ​​the actual arrival in Naples changing the history and the mood of a people and that "Hand of God" which in a certain way saved Fabietto's life these are all decisive details in the film.

The tribute to Fellini: the casting in Naples

You know, Paolo Sorrentino is a great admirer of the director Federico Fellini and there are many tributes to the director, even if only in his aesthetics, which can be seen in his latest films

In It Was the Hand of God, Sorrentino pays an even more special tribute: as mentioned during an interview, Fellini in Sorrentino's adolescent years he came to Naples to look for extras for one of his films, doing auditions. The episode, therefore, really happened and Sorrentino himself said:

Fellini believed that in Naples there were ancient and strange faces and he often came here to make auditions. My brother showed up at one of these castings.

In fact, in the film we see his brother Marchino showing up, but without great success. Observing from a half-closed door, Fabietto is entranced by the photos of beautiful actresses that Fellini's assistants hung on the wall to be able to choose who to play.

The island of Eduardo: a reference known above all to the Neapolitans

As perhaps not everyone knows, in 1947 the great Eduardo De Filippo bought a small island,Isca Island, in the Crapolla Fjord, a fraction of Massa Lubrense. During the bath in the sea of ​​Fabietto's family, right in the waters of Massa Lubrense, the father played by Toni Servillo, talks to his wife about this "island of Eduardo". And this is the reference.

The islet it can only be reached by boat and the protagonists arrive with their boat in that area.

Currently the islet is no longer owned by the De Filippo family because Eduardo's heirs sold it to the Antica Sartoria company.

'O munaciello

We all know in Naples' or munaciello, a legend, a myth, a little one child monk a mysterious figure, which is said to sneak into homes to leave money or to make it disappear, depending on the occasion. A figure, this, that he appears twice in the film and it is an important symbol.

At the beginning, when he is seen by his aunt Patrizia, who has psychiatric problems, and also at the end (we do not reveal on what occasion). The munaciello is sometimes considered a benefactor, sometimes spiteful and there are those who believe in it and those who do not. In a way, he also gives the protagonist strength and hope to continue.

The places in Naples where the film was shot and in Sorrentino's life

Fabietto lives in an apartment in Vomero right in the building where Sorrentino himself declared he had lived for 37 years, from birth. So it is one of the most present locations in the film, but the places in Naples present are many, let's see them a little together.

Vomero is Sorrentino's real home

As mentioned, the protagonist's apartment is in Vomero, precisely in Via San Domenico. In fact, the house in the film is on the upper level of the one in which the director lived for many years. In this condominium his family for many years.

The Umberto I Gallery

Photo source: XNUMXst Century

The famous shopping mall located in via Toledo is one of the fundamental places for Fabio's life because here meets the director Capuano to whom he will confide his passions and his hopes of making a career in cinema. Here you can also admire the prove of a particular theatrical piece that will inspire him.

Plebiscito Square

Right in one of the opening scenes of the film we see Plebiscito Square how it was in the 80 years, that is, not yet closed to traffic and really full of cars and traffic. In this location, at night, the meeting between Fabietto's aunt and even San Gennaro takes place.

The Mirabilis Pool

Photo source: La Repubblica

In this beautiful historical and archaeological site of the Phlegraean Fields one of the most representative final scenes of the film takes place: the meeting and the exchange of intense jokes between Fabietto and the director Antonio Capuano in a night of confessions.

The San Paolo Stadium, today Maradona

The then San Paolo Stadium in Fuorigrotta appears in some scenes. Temple of football and Maradona, an almost spiritual destination for the protagonist. It is reproduced with the computer graphics since in the 80s the structure was slightly different from today.

The Piazzetta of Capri

The famous Piazzetta di Capri is Fabietto's night destination with a new acquaintance, a smuggler, who takes him to have fun on the island, except to discover the desolation of that night. Despite the closure of all the premises, however, the two boys they even meet the richest man in the world, Kashoggi, with a vulgar escort.

The Sorrento Peninsula: Vico Equense and Massa Lubrense

Photo source: Vanity Fair

Villa Giusso Astapiana in Vico Equense is the big one villa where the whole family of Fabio and his parents he spends a carefree day between lunch and baths. Instead, theiconic scene where everyone is sitting on a boat was turned to Massa Lubrense in its splendid sea. It is here that Fabio sees the smugglers, including the boy who will become his friend and who will take him to Capri, escape from the Guardia di Finanza by motorboat.

As mentioned in a previous paragraph, it is in these waters that theislet bought by Eduardo.

Roccaraso

The scenes in the mountains, where the parents buy the second house for the winter holidays and go skiing, were shot in Roccaraso and Castel di Sangro. They represent the places in Roccaraso where Sorrentino's parents actually spent a few days before the tragedy.

Stromboli

Photo source: Vanity Fair

Even some places and the sea of ​​Stromboli, as well as the homonymous volcano, appear in the film during a sad holiday made by Fabio and his brother after the death of their parents. In this location Fabio understands that he has "grown up" and separates from his brother looking for his own way, now alone in the world.

The Formia station

The final scene shows us the Formia station where the train on which Fabietto is makes a stop on the way to Rome. The protagonist tries to find himself by leaving Naples and chasing his dream.

The Oscar nomination

Recall that Sorrentino's film was nominee for the next 2022 Oscars, representing Italy. The director has already won one of the prestigious statuettes with The Great Beauty.

In this article:
Follow us on Telegram
Let's talk about: